10 فوائد للإستحمام بالماء البارد .

0
1062
10 فوائد للإستمام بالماء البارد .

فوائد الاستحمام بالماء البارد كثيره . ولا ننسى أن الاغتسال بالماء البارد قبل أن يكون نصيحه لها شق طبي , ولكنها توصيه ربانيه فقد قال الله سبحانه وتعالى لنبيه أيوب عليـه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسـلآم عندما أراد له الشفاء منْ مرضه :” أرْكـضْ برجْـلك هـذا مُغْــتسلٌ بــاردٌ وشــراب ” . فما هى فوائد الإغتسال بالماء البارد ؟ وكيف نستفيد منه فوائد علاجيه ؟ وهل إستخدام الماء الساخن في الإستحمام له مضار ؟  

 

1- يعمل الماء البارد على زيادة نشاط الجسم كما يعمل على زيادة تدفق الدم في الأورده والشرايين .
2- للماء البارد فائده كبيره حيث يعمل على تنشيط عضلة القلب ويقويها .
3- يستخدم الماء البارد كعلاج لمرضى سرطان الثدي , فقد اثبتت دراسه طبيه المانيه ان الذين خضعوا للعلاج بالمياه البارده لمدة أربعة أسابيع , إرتفعت لديهم مستوى المناعه وزادت قدرتهم على مقاومة الأمراض .
4- يعمل الماء البارد على تقليل الألم حيث يساعد الجسم على إطلاق هرمون الأندورفين القاتل للالم , كما أنه يحسن المزاج , ويعمل على تنشيط الأعصاب الحسيه الموجوده في الدماغ .
5- الماء البارد ينبه الجهاز العصبي وهذا يساعد على سرعة ردود الأفعال التلقائيه لدى الأشخاص .
6- يعمل على زيادة نشاط الغده الدرقيه التي تساعد على سرعة عمليه التمثيل الغذائي بالجسم , وبالتالي يزداد إنتاج الطاقه البديله المستنزفه في النشاط , وهذا يؤخر ظاهره الشعور بالتعب والإرهاق .
7- يعمل الماء البارد على تنشيط غدة البنكرياس , ويعمل على زيادة إفراز هرمون الأنسولين بالدم , وهذا بدوره يساعد على سرعة احتراق السكر بأمان في الدم .

 

 

8- يعمل على تقوية جهاز المناعه ومقاومة الأمراض حيث نجد ان كبار السن الأصحاء في دولة “الصين” يستحمون وبشكل جماعي في بحيرات طبيعيه أو صناعيه باردة  , وربما تصل إلى درجة التجمد . وهم بذلك يزيدون منْ مناعة أجسامهم , كما يحسنون منْ أداء أعضاء أجسامهم الداخليه المختلفه .
9- الماء البارد مفيد جدا في تقليل تورم الجسم .
10- كما أنه يفيد في شد البشره ومنع ظهور التجاعيد . ولا يجب ان نغفل عنْ تأثير الاغتسال بالماء البارد عـلى الشخص المصاب بالمس الشيطاني ” الممسوس ”  وكيف أن الماء البارد يفسد مركبات المس والسحر .يقول اللّـه عز وجل في محكم كتابه  ” وأذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب ” . فكان الشفاء منْ اللّـه الشافي بإلاغتسال بماء بارد . أما عن إستخدام الماء الساخن في الإستحمام، فيقول عنه العالم العربي ابن سينا  ” ان الماء الحار ينفذ ( يستهلك ويقضى على ) قوى الجسم وطاقته ” . وبرغم ان الإنسان قد يشعر بالخوف عند بداية الاستحمام البارد , إلا إنّـه عند نهاية الإستحمام وتجفيف جسمه سوف يشعر بارتياح وهدوء أعصاب ,كما أنه يشعر بالنشاط والحيويه .

اترك رد