10 نصائح ذهبيه لمستخدمي اليوتيوب .

0
1057
10 نصائح ذهبيه لمستخدمي اليوتيوب .

    نسدي اليكم اليوم 10 نصائح ذهبيه لكي تضمن نجاح قناتك على اليوتيوب :

1- الاختصار  :

   ادخل في الموضوع مباشرة وتجنب الديباجات الطويلة، نحن في عصر السرعة المشاهد يود معرفة ماذا سيشاهد والفائدة التي سيجنيها إذا ما أكمل الفيديو للنهاية، حسب الدراسات فإن أول 20 ثانية يقرر فيها المشاهد إكمال الفيديو من لا , لذلك ضع كامل ثقلك على هذه العشرين ثانية الأولى .

 

2- انشر مقاطع قصيرة :

   نحن في عصر السرعة والمشاهد يرغب في مشاهدة مقاطع قصيرة وخفيفة ومفيدة في نفس الوقت . ننصح بأن لاتزيد مدة المقطع عن 2-3 دقائق، مع زيادة المدة تدريجيا كلما زادت ثقة مشتركي قناتك فيك وبما تمتلكه من معلومات وخبرات ، ضع في عين الاعتبار أن المقاطع القصيرة غالبا ما تحصل على عدد مشاهدات أكبر.

3- التركز على المحتوى :

   يجب أن تبرز قناتك من بين هؤلاء ملايين القنوات الأخرى . وهذا ليس بالشيء اليسير ولكنه ليس مستحيلا . بامكانك أن تتميز عنهم بتقديم محتوى قيم وبه بصمتك الخاصة، من الأمور الجيدة التي ننصح بها هي أن تضع رؤوس أقلام لعناوين المقاطع التي تنوي نشرها في مدونه خاصة بك لكى لا تنسى ما سوف تفعله .

 

4- ابدأ فيديوهات بسيطه :

   لا داعي لإنفاق مبالغ طائلة في شراء معدات مكلفه وباهظة الثمن , يمكنك أن تبدأ بمقاطع تصوروها باستخدام الهواتف الذكية والمعدات البدائية ، ركز على جودة المحتوى أكثر من تركيزك على شراء المعدات، انشر فيديوهات بجودة صورة معقولة لكي يحرص المشاهد على متابعة قناتك .

5- ضع استراتيجية وخطة مستقبليه للقناه  :

   ضع مجموعة من النقاط في صفحتين أو ثلاث مثلا ,  تمثل خطة عمل للقناة ، يجب أن تحتوي على بعض التفاصيل الضرورية مثل نوعية المقاطع التي تريد نشرها ، ماهي معدات التصوير الأساسية اللازمه لبدء القناة ؟ ومن هم شريحة المشاهدين المستهدفة وما هو الرقم المستهدف لعدد المشتركين في المراحل التاليه ؟ راجع هذه الاستراتيجية بين الفترة والأخرى وقم بتحديثها حسب المستجدات الراهنة.

 

6- أسلوبك وأفكارك الخاصة :

   كن على سجيتك وطبيعتك , ولاتتقمص شخصية أو أسلوب الآخرين ، من سيشترك في قناتك يكون معجب بأسلوبك ومستمتع بالمحتوى الذي تقدمه بافكارك الخاصة ،وهذا لايمنع أن تتعلم بعض المهارات من الآخرين والتي يمكن أن تساعدك على كسر رهبة الوقوف أمام الكاميرا , وتساعدك على ايصال فكرتك بكل سلاسة وسهولة للمشاهد والمتابع .

7- تفاعلك مع المشتركين والمتابعين :

   المشتركين هم السبب الرئيسي لنجاح قناتك ، لذلك خصص جزء من وقتك للرد والتفاعل مع التعليقات على المقاطع التي تنشرها ، أجب على  الأسئلة والاستفسارات التي تعرف حلولها ، يمكنك أن تخصص فيديو واحد شهريا للإجابة على إستفسارات المشاهدين بشكل سهل وبسيط وسريع ومباشر .

 

8-  متابعة المبدعين وإستلهام أفكار منهم :

   إبتعد عن التقليد ونسخ أعمال الآخرون , هناك الكثير من صناع المحتوى المميزين الذين يستحقون المتابعة . عند مشاهدتك لعمل ناجح لفرد آخر , يمكنك إضافة أفكارك ووجه نظرك الخاصه في عمل خاص بك , يعطي المشاهد معلومات قيمه لم تكن موجوده في فيديوهات الآخرون .

9- إحرص على الاستمرارية :

   حاول أن تنشر على قناتك بشكل دوري ومستمر، ففي القنوات الناجحة تجد أن أصحابها ينشرون مقطع أو مقطعين إسبوعيا ، وهذه رساله توجهها لمتابعي قناتك بأنك جاد في عملك وحريص على إرضاؤهم . وهو ما ينعكس إيجابا في نمو أعداد المشتركين ، يجب أن تعرف أن الالتزام ليس سهلا , لكن ابذل مافي وسعك لكي تحدث محتوى قناتك بشكل مستمر .

10- جودة الصوت ووضوحه :

   لايتقبل المشاهد انخفاض جودة الصورة , وبذلك فإنه يميل الي عدم إكمال الفيديو . تأكد أن جودة الصوت يمكن الحفاظ عليها من خلال شراء ميكروفون مناسب , وكذلك التصوير في أماكن هادئه ليس بها أمور مزعجه أو ضوضاء بتاتا .

اترك رد