10 وصفات طبيعية لتقوية ونعومة الشعر , وعلاج القشرة .

0
37
10 وصفات طبيعية لتقوية ونعومة الشعر , وعلاج القشرة .

1- نعومة الشعر : يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة , وذلك بوضع القليل من الخل أثناء غسل شعرك . كما يفيد في تجميل الساق وللتخلص من العروق الزرقاء ( الدوالي ) .

2- علاج القشرة : تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروة الرأس .
 
3- تقوية الشعر : ومن الوصفات التي تستخدم للحفاظ على شعر قوي إضافة أربع مقادير من العسل إلى مقدارين من زيت الزيتون . وتكرر مرة كل شهر لتقوية بصيلات الشعر ادعكي فروة رأسك بعصير ليمونة .
4- شعر كثيف : اخلطي ملعقة عسل مع بياض بيضة إذا كان الشعر دهنيا , أوصفار بيضة إذا كان الشعر جافا أو عاديا , وذلك مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون , أخلطيها خلطا جيدا وضعيه على الشعر مرة في الأسبوع لمدة (نصف ساعة ) وسوف ترين شعرك ينبت وينعم ويطول ولكن بعد حوالي شهرين .

 

5-شعر ناعم لامع كثيف وطويل : دلكي فروة الرأس كل يوم بزيت جوز الهند قبل النوم , وفي الصباح أغسلي شعرك بالشامبو جيدا , وبعد تجفيفه أمسحي عليه قليلا من زيت جوز الهند وكرري العملية هكذا كل يوم  . ثقي أنك ستلاحظين الفرق بعد شهر واحد من أول استعمال .

6-إعطاء الشعر لمعانا : اضربي بيضه مع قليل من عصير الليمونه وإستعمليه بعد غسل شعرك بالشامبو لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه .

 

7- التخلص من القشرة : اغلي كأسا من الماء مع الخل التفاح وقبضة من أعشاب النعناع , ثم صفي الخليط وصبيه في وعاء ودلكي الخليط بأطراف الأصابع ودعيه يجف قبل أن تشطفيه .
8- عمل سبراي طبيعي لشعرك : اقطعي ليمونتين قطعا صغيرة وأضيفي إليهما كوبين من الماء , وأغلي المزيج برفق على نار هادئة , ثم بردية وصبية في زجاجة سبراي وخففيه بالماء إذا كان ثقيلا ولاصقا .

 

9- إظهار الهايلايت وتفتيح الشعر الأشقر : انقعي نصف كوب من الشاي البابونج في ربع جالون من الماء المغلي , ثم صفيه وبرديه وبعد غسل الشعر بالشامبو اشطفيه بهذا الخليط . أما إذ ا اخترت الصبغة الحمراء فلا تنسي استعمال القهوة السوداء لشطف الشعر بعد غسله .
10- تغذية الشعر : لعمل قناع للشعر , اخلطي بالخلاط نصف موزه مع ربع حبة أفوكادو وربع شمامة وملعقة لبن زبادي , واتركيه على الشعر لمدة ربع ساعة قبل غسله .

 

وصفات قبل غسيل الشعر وبعدة :

قبل الغسل :

1-اخلطي صفار بيضة مع علبة صغيرة من اللبن الزبادي والقليل من قشر الليمون ودلكي شعرك بهذا الخليط واغسليه بعد نصف ساعة .
2- اخلطي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الخروع ودلكي به شعرك وانتظري ربع ساعة قبل غسله (لاتنتظري أكثر من ذلك ) .
3- دلكي شعرك بخمس ملاعق من المايونيز ولفيه بالورق الشفاف واغسليه بعد نصف ساعة أو أكثر .
4- نصف كوب عسل مع ربع كوب زيت الزيتون مخلوطان بشكل جيد يشكلان كونديشيز رائع واتركيه نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه .

 

بعد غسل الشعر :
1- اضربي صفار بيضتين مع ملعقتين أو أثنين من الماء أو أكثر حسب طول شعرك ودلكي شعرك واشطفيه بالماء بعد ربع ساعة .
2- ضعي صفار بيضة مع نصف ملعقة زيت زيتون مع كأس ماء صغير وبعد غسل شعرك بالشامبو دلكي شعرك به واتركيه بضع دقائق واشطفيه .
3- إذا كان شعرك دهنيا فأضيفي ربع كوب من عصير الليمون إلى ثلث كوب من الشامبو الذي تستعملينه واغسليه كالمعتاد .

اترك رد