3 أدعية مجربة للفرج وذهاب الهم والغم والحزن .

0
779
3 أدعية مجربه لتفريج الهم والغم والحزن .
1-حزب تفريج الكرب والهم لمحي الدين بن عربي :
بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم يا فارج الهم فرج ما بليت به من لي سواك لهذا الغم فراجي . يا رب ان العدى يبغون في تلفي ويزعمون بأني لست بالناجي . وقد قصدتك في إبطال ما صنعوا فأنت غوث الخائف الراجي . يا رب (طه) فزلزلهم بداهية يكون اهلاكهم فيها وإفراجي (تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم كذلك نجزي القوم المجرمين ) . من العبد الذليل الى المولى الجليل رب إني ( مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ) بحرمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وآل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فأكشف ضري وهمي وفرج غمي عني .

 

الحمد الله فارج الكروب وساتر العيوب العافي عن كثرة الذنوب وهو علام الغيوب الذي كشف البلاء والضر عن أيوب عليه السلام . فسبحان الذي جمع يوسف ويعقوب يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيء لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي واكشف غمي واهلك عدوي بحق (إياك نعبد وإياك نستعين ) رب إني مغلوب فانتصر .

 

2- دعاء عظيم الأثر لتفريج الكربات عن الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه :
عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم :كان إذا حزبه أمر دعا بهذا الدعاء وكان يقال له دعاء الفرج وهو:
(اللهم احرسني بعينك التي لاتنام،واكنفني بركنك الذي لايرام ،وارحمني بقدرتك علي ، لاأهْلِكُ وأنت رجائي ؛فكم من نعمة أنعمت بها علي: قلَّ لها شكري ..وكم من بلية ابتليتني بها: قلَّ لها صبري .فيا من قل عند نعمته شكري فلم يحرمني ، ويا من قل عند بليته صبري فلم يخذلني ،ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني ، أسألك أن تصلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد ،كما صليت وباركت ورحمت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد،اللهم أعني على ديني بالدنيا ،وعلى آخرتي بالتقوى ،واحفظني فيما غِبتُ عنه ،ولاتكلني إلى نفسي فيما حضَرَت .. يا من لاتضره الذنوب ، ولاتُنْقِصُهُ المغفرة ..هب لي ما لا يُنقِصُك واغفرلي ما لايضرك.

 

اللهم إني أسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا ، وأسألك العافية من كل بلية ،وأسألك تمام العافية ،وأسألك دوام العافية ،وأسألك الشكر على العافية ،وأسألك الغنى عن الناس ،ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،وحسبنا الله ونعم الوكيل ) أخرجه الديلمي في مسنده (الفردوس بمأثور الخطاب ) .

 

3- دعاء الفرج للإمام علي زين العابدين رضي الله عنه
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم احرسني بعينك التي لا تنام ، واكنفني بكنفك الذي لا يرام ، وارحمني بقدرتك علي ، فلا أهلك وأنت رجائي ، فكم من نعمةٍ أنعمت بها عليَّ قَلَّ لك عندها شكري ، وكم من بليةٍ ابتليتني بها قَلَّ عندها صبري ، فيا من قَلَّ له عند نعمته شكري فلم يحرمني ، ويا من قَلَّ عند بليته صبري فلم يخذلني ، ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني ، أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد  .

 

اللهم أعني على ديني بالدنيا ، وعلى آخرتي بالتقوى ، واحفظني فيما غِبْتُ عنه ، ولا تكلني إلى نفسي فيما حَضَرْتَهُ ، يا من لا تضره الذنوب ولا تُنْقِصُه المغفرة ، هَبْ لي ما لا يُنْقِصُكَ ، واغفر لي ما لا يضرك ، إنك ربٌ وهّاب ، أسألك فرجاً قريباً ، وصبراً جميلاً ، ورزقاً واسعاً ، وأسألك العافية من كل بليةٍ ، وأسألك تمام العافية ، وأسألك دوام العافية ، وأسألك الغِنى عن الناس ، وأسألك السلامة من كل سوءٍ ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

اترك رد