3 حوادث حدثت في سوهاج اليوم .

0
187
3 حوادث حدثت في سوهاج اليوم .
1- شهد نجع جبرة التابع لمركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاج، اشتباكات مسلحة بين عائلتين بالقرب من مدرسة نجع جبرة الأبتدائية المشتركة، بسبب خلافات سابقة بينهما، ما أدى لقيام أولياء أمور تلاميذ المدرسة بمنع أبنائهم من الذهاب إلى المدرسة خوفًا على أرواحهم. تلقي اللواء هشام الشافعي، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشاة، يفيد بوقوع مشاجرة بالقرب من مدرسة نجع جبرة دائرة المركز، وإطلاق أعيرة نارية.

 

إنتقلت قواة أمنية من مباحث المركز مدعومة بمجموعات قتالية، إلى مكان الواقعة، وتبين أن الاشبكات وقعت بين عائلتي «السحالوة والعمارنة» بنجع جبرة دائرة المركز، بسبب خلافات سابقة بينهما منذ بداية شهر أغسطس الماضي، نتج عنها إصابة «ريم. م. ع»، 27 سنة، ربة منزل. كما تبين قيام أولياء أمور تلاميذ المدرسة التي وقعت الاشتباكات بجوارها بمنع أبنائهم من الذهاب إليها حفاظًا على أرواحهم، وتمكنت القوات من السيطرة على الاشتباكات بين العائلتين، وضبط طرفيها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

 

2- أقدم شاب على الانتحار «شنقًا» باستخدام «حبل» معلق بسقف منزله بناحية قرية الطليحات بمركز جهينة بسوهاج. تلقى اللواء هشام الشافعى، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز جهينة يفيد بورود بلاغ من «محمد. م. ح»، 72 سنة، مزارع ويقيم بناحية الطليحات دائرة المركز بانتحار نجل شقيقه شنقًا داخل منزله.
انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين انتحار «أحمد السيد»، 24 سنة، عاطل، شنقًا باستخدام حبل معلق بسيخ حديدي في السقف بمضيفة المنزل، ويرتدي الملابس الداخلية، ولا توجود ثمة إصابات ظاهرية بها. وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الجثة والتي قررت بنقلها إلى مشرحة مستشفى حميات جهينة.

 

وبسؤال شقيقه «محمد» 20 سنة، سائق، أقر بأن المنتحر يعاني من مرض نفسي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات. وقررت النيابة بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساته.
3-سقط في قبضة ضباط مباحث قسم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، «تاجر» لاتهامه بالاستيلاء على أموال بعض الأشخاص بسوهاج بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة المصوغات الذهبية مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزل بما وعد به أو رد تلك المبالغ. جاء ذلك بعدما وورد بلاغ لضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من ثلاثة مواطنين مقيمين بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج يفيد بقيام «مؤمن. ث. ز»، بالإستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت (600 ألف جنيها) بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة المصوغات الذهبية مقابل أرباح شهرية وعدم التزامه بذلك ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

 

وأكدت تحريات ضباط إدارة بحث الجنائي صحة البلاغ، وتبين قيام المتهم المذكور بالنصب والاحتيال على المبُلغين الثلاثة، وتم استهدافه بمأمورية من ضباط مباحث قسم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، أسفرت إحداها عن ضبطه. وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

اترك رد