6 حقائق عن ريما مكتبي .

0
2481
6 حقائق عن الإعلاميه اللبنانيه
1- الإعلاميه اللبنانيه ومراسلة في قناة العربية الصحفيه ريما مكتبي من مواليد 4 يوليو عام 1977 . بدأت عملها مذيعة للبرامج الترفيهية في تلفزيون المستقبل في لبنان ، ثم إتجهت عام 2005 إلى العمل بقشم الأخبار بقناة العربية ،و في عام 2012 إنتقلت للعمل في سي لتقدم البرنامج الشهري إنسايد ذا ميدل إيست ” Inside The Middle East “، قبل عودتها مجدداً إلى العربية في شهر أكتوبر عام 2012 .

 

دراستها :

2- ولدت ريما مكتبي في العاصمه اللبنانيه بيروت . وقتل والدها  عام 1980وهي في سن الثالثة من عمرها أثناء الحرب الاهلية التي كانت تشهدها لبنان ، انهت دراستها الثانوية ودخلت مجال الاعلام في تلفزيون المستقبل  , والتي غيّرت توجهاتها. تخلت عن طموحها في الإلتحاق بكلية الهندسة ودخلت الجامعة اللبنانية الأميركية وحصلت على دبلوم الصحافة وحصلت أيضا على ماجستير في العلاقات الدولية . أمضت خمسة اعوام في تقديم البرامج الفنية والترفيهية بتليفزيون المستقبل , ولكنها شعرت أنها لم تحقق ذاتها.

 

3- رفض أهلها بشده أن تعمل بالتليفزيون , وبعد إقناعهم , بدأت كمذيعة في تلفزيون المستقبل عام 1996 , وكانت تقدم النشره الجويه وحالة الطقس . بعدها توالت برامجها ,  فقدمت برنامج تيلي فن عالم الصباح , وبرنامج الليل المفتوح , وبرنامج المسابقات شوفا وخدا .شاركت في تقديم التغطيه الإعلاميه لمهرجان هلا في شهر فبراير عام 1999بالكويت . ثم قدمت عددا من البرامج منها ليلة أنس مع الممثل اللبناني باسم ياخور تبعها ريما وين ، وآخر برامجها كان برنامج ” أصحاب ” النسخه العربيه للبرنامج الأمريكي  بست فريندز Best friends والذي إستمر حتى عام 2001, وكان عمرها لم يتجاوز 23 عاما .

 

الإتجاه للصحافه :

4- توقفت عن العمل في البرامج الترفيهية , وانتقلت إلى الصحافة وعملت بقسم التحقيقات في صحيفة النهار اللبنانيه عام 2002 ،  ثم عملت في قناة العربية الفضائية وحصلت على شهرة بعد تغطيتها للحرب الإسرائيلية على جنوب لبنان عام 2006 . وانتقلت سافرت إلى استوديوهات القناة في دبي وعملت كمذيعة للأخبار . بعدها انضمت إلى شبكة سي إن إن إنترناشيونال CNN International لتقدم برنامج  “داخل منطقة الشرق الأوسط ” مرة أخرى عام 2007 . وفي عام 2009 عادت إلى قناة العربية 
كتبت ريما علي صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك يومها (شكرا للاستقبال الدافئ من الزملاء في قناة العربية. سعيدة جدا بعودتي بعد أكثر من سنتين ثرية بالتجارب في قناة ال سي أن أن) .

 

زواجها :

5- تزوجت ريما مكتبي الإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد , وكان خبر زواجهما بعيدا عن الإعلام حتي تم . مدير عام قناة العربيه في الفتره من 2004 الي 2014 , عين بعدها عضواً في مجلس إدارة مجموعة MBC . وخضعت ريما العام القبل الماضي لعملية استئصال ورم من رأسها .

 

التحديات والصعوبات :

6- كشفت الإعلامية اللبنانية ريما مكتبي عن التحديات والصعوبات التي واجهتها أثناء مسيرتها الإعلامية والصحفية, قائلة إن “التحديات تخلق نوعا من الإصرار لتحقيق الهدف”. واضافت  أنها “لم تجعل الصعوبات التي واجهتها سببا في تعثر خطواتها الصحفية والإعلامية . ” ” واستطاعت تحقيق كل أحلامها بسبب عوامل كثيرة منها دعم البعض لها اقتناعا منهم بموهبتها، وكذلك إصرارها على النجاح والوصول لهدفها”. 

اترك رد