6 من الأطعمه تحميك من السرطان والكبد الدهني وتزيد الخصوبه .

0
1014

يعتبر مرض السرطان أخطر أمراض العصر الحديث بالنسبه الي باقي الأمراض الأخرى لأنه ما يزال الأكثر فتكاً بالمرضى من النساء والرجال . ومن المؤكد أن اسلوب الحياه ونوع التغذيه لهما الدور الأكبر في الوقايه من الإصابه بأنواع هذا المرض الفتاك .

ولوحظ في الفتره الأخيره أن هناك جدل كبير بشأن أهمية فيتامين ب 17 ( أمجدالين ) في علاج السرطان والوقايه منه , وأشارت تقارير طبيه كثيره أن تناول فيتامين ب 17 كمركب , أو تناول الأطعمه الغنيه بفيتامين ب 17 يعمل على شفاء مرض السرطان في أيام قليله ويكون حائط صد دفاعي ضد السرطان بالنسبه للأشخاص الغير مرضى حيث يجنبهم تعرضهم للإصابه بهذا المرض اللعين . ونذكر لكم اليوم عدد 6 من الأطعمه والعناصر الغذائيه التي تكون مفيده للغايه في علاج أو الوقايه من مرض السرطان :
1- الفول السوداني : الكثير يعرفون أن الفول السوداني هو العلاج الأول والأكثر فاعليه لكثير من الأمراض مثل مرض الكبد الدهني وذلك لإحتواءه على مادة الكولين . ومادة الكولين هي إحدى المواد الفعاله في حماية الجسم من الإصابه بالسرطان . وتفيد إحدى الدراسات التي أجريت على مجموعه من النساء الحوامل يتناولن الفول السوداني يوميا عدم إصابة أيا منهم بالسرطان , بينما أصبن عدد آخر من النساء الحوامل اللتي لا يتناولن الفول السوداني بسرطان الثدي . ويوجد فيتامين ب 17 بكثره فى الفول السوداني ونواة المشمش ونواة الخوخ وغيرهم .

 

2- الرمان : الكثير من الناس يعتقدون أن الرمان مفيد فقط في زيادة نسبة الخصوبه لدى الرجال وزيادة القدره الإنجابيه . وقد أكدت أحدث الأبحاث العلميه صدق ذلك وأضافت فوائد أخرى للرمان مثل منع نمو الخلايا السرطانيه لإحتواءه على ماده حمضيه تسمى يلاجيتش التي تثبط إنتاج هرمون الأستروجين في الدم الذي يمنع تكاثر الخلايا السرطانيه ويساعد الجسم على التخلص منها .  
3- الكركم :  يعتبر سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء ليس فقط في العالم العربي ولكن أيضا في جميع أنحاء العالم ، والسبب الرئيسي الثاني لحدوث الوفيات المرتبطة بمرض السرطان لدى النساء المصابه به . لقد وجد العلماء أنَّ الوقايه هي إحدى الطرق التي تحد من الوفيات بالسرطان , يمكن أن تتحقق الوقايه بتناول بهار الكركم . حيث أن هذا البهار يحتوي على مادة تسمى البوليفينول المضادة للأكسدة ولها خصائص متعدده مثل الوقايه الكيميائيه . والكركم مضادة للالتهاب ويحد من تكوين ونمو سرطان الثدي  وفقاً لأحدث الدراسات في مجال علم الأورام الجزيئيه .
4- الشاي الأخضر : يعرفه العلماء بأنه من أكثر المشروبات التي تكون غنيّه بمادة البوليفينول المضادة للأكسده , والتي تفيد الجسم بعدد لا بأس به من الفوائد الصحيه , والشاي الأخضر حائط صد ضد العديد من أنواع هذا المرض اللعين وبخاصة سرطان الثدي . وفي دراسة بشأن حصر كمية مادة الأستروجين في البول وجد الباحثون أنّ الاستروجين الموجود في بول الذين يشربون يوميا كوباً واحداً على الأقلّ من الشاي الأخضر أقلّ من غيرهم .

 

 

5-الطماطم (البندوره ) : يتناول غالبية الناس الطماطم في أشكال كثيره سواء كانت مطهيه في الوجبات أو بدون طهي , أو على شكل صلصه , وكل ذلك غني بمواد مفيده وفعاله في حماية الجسم من الكثير من الأمراض . على سبيل المثال تحتوي الطماطم على مادة ” الليكوين المضاده للأكسده , والتي تساعد الجسم على حماية الحمض النووي به من التلف , وهي بذلك تساعد الرئتان والمعده والكلى وخلايا الجسم من الإصابه بكثير من الأمراض أو التلف . ولذا نجد بعض الناس يحرصون على إضافة الطماطم لأطباق السمك والدجاج والمكرونه وغير ذلك من الوجبات الشهيه .
6- الخبز : من الحبوب الكاملة الفائده للجسم , حيث أجرت جامعة هارفارد بحثا ميدانيا لمعرفة فوائد تناول الألياف , ووجد أن شريحه واحده من الخبز المصنوع من الحبوب الكامله تحتوي على 6 جرامات من الألياف المفيده في تقليل خطر الإصابه بالسرطان جزئيا , وتعمل على خفض مستوى هرمون الأستروجين الموجود في الدم , بالإضافه الي وجود فيتامين ب 17 الذي يستخدم علاجا الآن في معالجة السرطان والتخلص منه .

اترك رد