7 أشياء يجب تجنبها بعد الاكل مباشرة .

0
249
7 أشياء لا تفعلها بعد الاكل

الشاي :

1. لا تشرب الشاي – لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض . وهذه المادة ستأثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم . يقلل من فرص الجسم فى الاستفادة من العناصر الغذائية التى تملأ الطعام , ويضعف امتصاص الفيتامينات والمعادن فى الجسم بشكل عام . كل هذا يسبب الإصابة بالأنيميا وفقر الدم نتيجة ضعف امتصاص الحديد إذا ما تناول الشخص الشاى مباشرة .

 

الفواكه :

2. لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة – إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء. لذى يجب الحذر أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.

الحزام :

3. لا ترخي حزام السروال – لاترخي حزام (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها .

 

السباحة

4. لا تسبح بعد الأكل – إن السباحة بعد الأكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين , الأرجل وبالتالي سقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالخص حول منطقة البطن وعليه سيطعف ذلك الجهاز الهضمي .

 

المشي :

5. لا تمشي – الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مائة خطوة ستجعلك تعمر تسعة وتسعين عام. في الحقيقة أن هذا غير صحيح. لأن المشي سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها في التو . يفضل المشي بعد مرور ساعة كاملة على تناول الطعام ، حيث يكون الجسم بالكامل مؤهل لعملية الحرق ، وتكون المعدة قد بدأت من الانتهاء من عملها، فمن الممكن أن لا يتقبل الجسم والمعدة فكرة المشي ويبدأ الإنسان في الشعور بالرغبة في التقيؤ .

 

النوم :

6. لا تنم في الحال – إن النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب (يعطل) إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد. بالنتيجة سيقيدنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي .

 

التدخين :

7. لا تدخن , تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى ( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة) . يزيد التدخين احتمالات حدوث السرطان بمعظم أنسجة الجهاز الهضمي، خاصة الفم والبلعوم (أبلغ رد على أصحاب نظرية دخّن ولا تسحب الدخان على صدرك)، والمريء، والمعدة، والبنكرياس. وهذا الأخير من أكثر السرطانات صعوبة في علاجه، ومن أكثرها في معدلات الوفيات .

اترك رد