7 علاجات ناجحة لنزيف الأنف والصداع وضعف البصر وتقوية الذاكرة .

0
179
7 علاجات ناجحة لتقوية الذاكرة ونزيف الانف والصداع .
أوقف نزيف الدم من الأنف :
أغلق انفك وارجع رأس للخلف، بالطبع أذا كنت تريد الاختناق بدمك. أما الطريقة الصائبة فهي وضع قطن على لثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغط عليه بقوة . لماذا؟ يأتي أكثر النزف من جبهة الحاجز، جدار الغضروف الذي يقسم الأنف، والضغط عليها يوقف النزيف . بيتر ديسماريس اختصاصي أذن وأنف وحنجرة في مستشفى اينتابيني، في ديربان ، جنوب أفريقيا.
 
اجعل قلبك يتوقف :
هل تريد أن تهدأ ضربات قلبك ؟ انفخ على إبهامك. لماذا؟ يمكن السيطرة على عصب فاجوس، الذي يتحكم بمعدل نبضات القلب ، من خلال التنفس. وسوف تستعيد معدل نبضات قلبك إلى الوضع الطبيعي .بن أبو ، اختصاصي خدمات طبي طارئِ في جامعةِ بيتسبيرج. 
صداع البوظة :
لتجنب صداع المثلجات اضغط بلسانك على سقف فمك، وغطيه بقدر ما تستطيع. لماذا؟ تصبح الأعصاب في سقف الفم شديدة البرودة، مما يسبب شعوراً بأن دماغك تجمد . ولتجنب ذلك اضغط بلسانك على سقف فمك لتخفيف الصداع . بن أبو ، اختصاصي خدمات طبي طارئِ في جامعةِ بيتسبيرج.
 
حافظ على بصرك :
البصر الرديء سببه وراثي ولكن الاستعمال الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب، وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس عميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخي جميع عضلاتك ، كرر هذا التمرين وستشعر بأن الضغط على عيونك قد خف.
 
التخلص من النمنمة :
إذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت، قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى . سيزول شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم في أقل من الدقيقة . لماذا؟ تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب . ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية. 

 

تنفس تحت الماء :
إذا كنت تريد الغطس بسرعة إلى قاع البركة، قم بأخذ شهيق وزفير سريع ثم اقفز . لماذا؟ عندما تكون تحت الماء، فأنت لا تعاني من نقص الأوكسجين أنما من زيادة ثاني أكسيد الكربون، الذي يجعل دمك حامضي، وهذا يرسل إشارة لدماغك بأن شيء ليس صحيح. “عندما تلهث، ينزل تدفق الأوكسجينِ حموضة دم وهذا يخدع دماغك بالتفكير بأنه يملك أوكسجين أكثر. مما سيوفر لك 10 ثواني تحت الماء. جوناثان ارمبرستر، دكتوراه، أستاذ مشارك في علم الأحياء في جامعة اوبرن. 

 

اقرأ دماغك :
إذا كان عندك امتحان في اليوم التالي ، راجعه قبل النوم . لماذا؟ لان عملية تعزيز الذاكرة تحدث أثناء النوم ، فأي شيء تقَرأه مباشرة قبل النوم يشفر كذاكرة طويلة المدى .

اترك رد