7 معلومات طبية غريبة ومفيدة يجب معرفتها .

0
1828
7 معلومات طبية غريبة ومفيدة يجب معرفتها .

1- اقرأ دماغك  :

إذا كان عندك امتحان في اليوم التالي ، راجعه قبل النوم . لماذا ؟ لان عملية تعزيز الذاكرة تحدث أثناء النوم ، فأي شيء تقَرأه مباشرة قبل النوم يشفر كذاكرة طويلة المدى . ( المصدر : كاندي هيمجارتنر، مدربة العلوم الحيوية في جامعة إيداهو . )

2- للحكة أو الدغدغة في الحنجرة :

إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة ، افرك أذنك ! لماذا ؟ هناك أعصاب محفزة في الأذن ، وعند حك الأذن تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسبب تشنج العضلة ، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة أو الدغدغة . ( المصدر : الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي .)

 

3- لا تشعر بالألم :

هل تخاف من الحقنة ؟ ومن لايخاف منها . ولكن الآن بإمكانك التخلص من الخوف والألم معاً عن طريق السعال أثناء اخذ الحقنة . حيث اكتشف باحثون ألمان بان السعال أثناء الحقن يقلل الألم , لان السعال يسبب ارتفاع مؤقت مفاجئ في ضغط الصدر والقناة الشوكية ويمنع تركيب إجراءات الشعور بالألم في الحبل الشوكي . ( المصدر : تاراس اوزشينكو، مؤلف دراسة الظاهرة . )

4- تخفيف احتقان الأنف  :

هل تعاني من احتقان الأنف المزمن ولم تنفع معك الأدوية ، اليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيف من ضغط الجيوب قم بدفع لسانك ضد سقف فمك بالتناوب ، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد . هذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات الأنفية إلى الفم ، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان ، بعد 20 ثانية ستشعر بأن الاحتقان بدء بالتحلل . ( المصدر : ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية . )

 

5- كافح الحرقة دون ماء  :

هل تزعجك الحرقة عندما تنام . أصبح الحل أسهل . أثبتت الدراسات بأن النوم على الجانب الأيسريقلل من الشعور بالحرقة . حيث يرتبط المريء والمعدة بوصلة عند الزاوية، فعندما تنام على اليمين تصبح المعدة أعلى من المريء ، مما يسمح للطعام والأحماض بالتسرب إلى المريء والحلق . بينما عندما تنام على الجانب الأيسر تصبح المعدة أدنى من المريء , وهكذا تصبح الجاذبية لمصلحتك . ملحوظة : النوم على الشق الأيمن من السنة فلذا ينبغي والأفضل أن تنام ومعدتك خفيفة . ( المصدر :انتوني ستاربولي، متخصص بأمراض المعدة والأمعاء وأستاذ مساعد في كلية نيويورك الطبية .)ما تضرب قدمك اليسرى الأرض .

 

6- التخلص من النمنمة :

إذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت ، قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى . سيزول شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم في أقل من الدقيقة , لماذا ؟ تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب . ( المصدر : ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية .)

 

7- تنفس تحت الماء :

إذا كنت تريد الغطس بسرعة إلى قاع البركة ، قم بأخذ شهيق وزفير سريع ثم اقفز . لماذا ؟ عندما تكون تحت الماء ، فأنت لا تعاني من نقص الأوكسجين أنما من زيادة ثاني أكسيد الكربون ، الذي يجعل دمك حامضي ، وهذا يرسل إشارة لدماغك بأن شيء ليس صحيح . عندما تلهث ينزل تدفق الأوكسجينِ حموضة دم , وهذا يخدع دماغك بالتفكير بأنه يملك أوكسجين أكثر. مما سيوفر لك 10 ثواني تحت الماء . ( المصدر : جوناثان ارمبرستر، دكتوراه، أستاذ مشارك في علم الأحياء في جامعة اوبرن .)

اترك رد