8 أشياء ضروريه يجب الحرص عليها عند شراء الهاتف المحمول .

0
1147
8 أشياء يجب الحرص عليها عند شراء هاتف محمول .

   لدينا 8 أشياء جوهريه وأساسيه يجب وضعها في الإعتبار عند شرا أحد أجهزة المحمول منها الشاشه والتصميم والذاكره ونظام التشغيل ومتجر التطبيقات , وغير ذلك .

1- نظام التشغيل ” OPERATING SYSTEM” : يعتبر نظام تشغيل الأندرويد هو أكثر أنظمة التشغيل إنتشارا في العالم الآن حيث يمكنك من إستخدام تطبيقات معينه والألعاب وواجه الشاشه وغير ذلك . وهو نظام مفتوح المصدر بمعنى أنه يسمح للشركات المنتجه بالتطوير والتعديل والأضافه والحذف في التطبيقات الخاصه وهو أكثر مبيعات جوجل وسامسونج وموتورللا . وهناك تطبيقات آبل التي تستخدم في أجهزة أيفون وأيباد وإيبودتاتش .. ولا ننسى أنه ما تزال بعض الشركات تنتج هواتف تعمل بتطبيقات سامبين , ووسندزفون , وبلاك بيري وهم أنظمه جيده وآمنه في الإستخدام .
2- الذاكرة ” MEMORY” : يجب عند شراء الهاتف وضع الذاكره في الإعتبار من حيث سعة التخزين وحجمها لكي لا تلجأ للإستاعنه بكروت المموري لتدعيم الذاكره من خارج الجهاز . إحرص على شراء هاتف يتمتع بحجم كبير للذاكره يفيدك في تخزين ما تريده من برامج وتطبيقات وصور وأفلام وفيديوهات وغير ذلك .

3- متجر التطبيقات ” APP STORE” : يوجد متجر خاص بالتطبيقات لكل نظام تشغيل , والمتجر الأول عالميا الآن هو متجر تطبيقات Apple الذي يحتوي على ما يزيد عن 850 ألف تطبيق ما بين برامج والعاب وتطبيقات حياتيه هامه , يليه الأندرويد , ثم أو- في- ستور الخاص بشركة نوكيا , ثم يليهم بلاك بيري . وتعطي شركات مايكروسوفت حمايه تامه لتلك التطبيقات ضد الفيروسات والبرامج الضاره بأجهزة الهواتف المحموله والتي يمكنها إختراق ويندوز الهاتف .

4- الشاشة ” SCREEN” : كانت شاشات الهواتف المحموله تعمل بنظام لوحة المفاتيح , ثم ظهرت الشاشات التي تعمل باللمس ولم تعد هناك حاجه للوحة المفاتيح .معظم الهواتف الذكيه تعمل شاشاتها باللمس مع دقة العرض وكبر حجم مساحة الشاشه يساعد الكثيرون على التمتع بما يرونه من فيديوهات وأفلام , بالإضافه الي متعة اللعب على الشاشات كبيرة الحجم .

 

5- التصميم ” DESIGN” : من الأشياء الهامه عند الشراء حيث يختار الفرد جهازا يناسب طبيعة عمله , ويفضل الكثيرون الأجهزه المقاومه للماء والصدأ والصدمات والغبار والأتربه والخدوش , وكذلك تصميم الحجم ليناسب كفة اليد أو الجيب . التصميم عامل هام لجذب المشتري للشراء حيث أن مظهر الهاتف واناقته تدفع الكثير من الناس للشراء .

6- الكاميرا ” CAMERA” : تحتوي الهواتف الذكيه على كاميرات أماميه وخلفيه مدعمه بالفلاش , وكلما زاد حجم وعدد الميجابيكسل بالكاميرا كلما دل على جودتها ودقتها . وتفيد دقة الكاميرا في المكالمات المرئيه ومكالمات الفيديو , وقد أصدرت عدة شركات خاصه بإنتاج أجهزة المحمول كاميرات تفوق سعتها 40 ميجابيكسل ذات جوده ودقه بالغه .

7- الإتصال ” CONNECTIVITY ” : مزايا الإتصال ضروريه عند الشرا مثل هل يدعم الجهاز الإتصال بشبكة الأنترنت وايرليس , وهل هناك دعم لاسلكي بالجهاز , وماهي تقنية البلوتوث أو الجافا , وماذا بشأن برامج الأوفيس أو الشبكات الإجتماعيه التي تسمى مواقع التواصل الإجتماعي , وأي جيل يعمل به الهاتف وما مدى قوة معالج الرسومات , وهل به راديو وماذا بشأن المعالج الخاص ؟  وغير ذلك من الضروريات . 
8- الضمان ” Guaraty ” : يفضل الكثير شراء أجهزة هواتف تتمتع بفترة ضمان كبيره وذلك نظرا لغلو قطع غيار الأجهزه الحديثه بالإضافه الي عدم توافرها في السوق بكثره وندرتها . ويجب أن تكون هناك فترة ضمان لا تقل عن عام مقدمه من البائع سواء كان متجر اليكتورني أو شركة اتصالات .

اترك رد