8 امور يجب تجنبها عند إرتداء النظارة الشمسية .

0
57
8 امور يجب تجنبها عند إرتداء النظارة الشمسية .
لم تعد النظارات الشمسية مجرد أكسسوار يرتديه الرجل الأنيق لحماية عينيه من أشعة الشمس الحارقة ، ولكنها أصبحت من مكملات الأناقة الضرورية . بحيث أضحت تملك القدرة على تحسين إطلالة الرجل ، وتشهد على ذوقه الرفيع وفهمه العالي لقواعد الموضة . يتجاهل البعض ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل لإعتقادهم أن الهدف منها هو إضفاء مزيد من الأناقة على المظهر فقط ، لكنها في الواقع ضرورية لحماية العين من الأشعة الضارة التي تؤدي لإصابتها بالجفاف أو المياه البيضاء مثلًا 

 

ومن أجل أن يحافظ الرجل على أناقته عند ارتداء النظارة الشمسية ، هناك بضع قواعد يجب الالتزام بها :

1- لا ترتدِي النظارة الشمسية في الداخل على الإطلاق . وتذكر أن أمامك خمس ثوانٍ لخلع النظارة الشمسية ، عندما تدخل إلى أي مكان ، قبل أن يتم تصنيفك على أنك شخصية متعجرفة لا تفهم في الأصول .
2- للحفاظ على أناقتك ورصانتك ، لا ترتدِ أي نظارات شمسية يحتوي إطارها على أحد ألوان النيون . واحرص على أن تكون نظارتك ذات إطار بألوان أحادية كالأبيض أو الأسود أو البنّي مثلاً .

 

3- يجب أن يتناسب تصميم النظارات مع شكل وجهك، وإلا فإنها لن تؤدي المطلوب منها، وستسيء إلى أناقتك وإطلالتك . إذا كان وجهك مستديراً ، فابحث عن إطارات ذات زوايا ، وفي حال كان وجهك مربعاً،فاختر نظارات بإطارات ذات زوايا مستديرة. وتذكر أن النظارات الكبيرة الحجم أفضل من الصغيرة .
4- لا يمكن ارتداء النظارات الشمسية في الليل على الإطلاق ، مهما حاول نجوم الروك وغيرهم إقناعك بذلك . فهي لا تبدو جيدة عليك .

 

5- النظارة الشمسية ليست عصابة للرأس ، وهذا يعني أنك يجب ألا تضعها فوق رأسك .

6- ارتداء النظارة على رقبتك ممكن فقط، في حال كنت تمارس رياضة ما مثل الجولف أو البيسبول ، وتحتاج أن تبعد النظارات عن عينيك ، منعاً لأي إصابة .
7- لا يسمح البتة بأن تجعل نظاراتك تتدلّى من وجهك ، وترتاح أسفل الذقن ، إلا إذا كنت تنتمي إلى عصابة من عصابات الشوارع ، وفي فهمك ما يكفي .

 

8– بالنسبة للمحجبة فإن أول شيء يجب أن تضعيه في اعتبارك عند ارتداء النظارة الشمسية مع الحجاب أن اختيار شكل الحجاب هو ما يحدد شكل النظارة، في البداية اختاري لفة الحجاب وبعد ذلك اختاري النظارة . إذا أردت ارتداء سلسلة نظارة، فعليكِ أن تختاريها بسيطة وليست بها الكثير من التفاصيل لتكون متماشية مع الحجاب .

اترك رد