9 فنانين وفنانات عرب ماتوا بسبب أخطاء جراحيه .

0
1084
فنانين وفنانات ماتوا بسبب الأخطاء الطبيه والجراحيه .

   أخطاء الأطباء وارده في كل بلدان العالم ومع كل فئات المجتمع . وقد يكون المريض في حاحة الي جراحه بسيطه , ولكن خطأ الطبيب قد يسبب له مرضا خطيرا ربما يكلفه حياته . ونعرض اليوم عددا من تلك الأخطاء الطبيه والجراحيه التي حدثت مع أهل الفن في الفتره الأخيره .

 

Image result for ‫سعاد نصر‬‎

1- الفنانه سعاد نصر : أجرت عملية شفط للدهون في محاوله لتقليل وزنها , وحدث خطأ طبي أثناء الجراحه حيث قام الطبيب بتركيب آداه طبيه في غير موضعها , قام بتثبيتها في الجهاز الهضمي بدلا من تثبيتها في الجهاز التنفسي , وحدث نتيجة ذلك منع دخول الأوكسجين بالجسم مما أدى الي وفاتها أثناء إجراء الجراحه في يناير 2007 وكانت تبلغ من العمر 54 عاما .

 

Image result for ‫نادين شمس‬‎

 2- كاتبة السيناريو نادين شمس : أصيبت السينيارست نادين بنوع من الإلتهابات والأورام في المبيض , وأستنفذت كل وسائل العلاج بالأدويه , ونصحها الطبيب المعالج بإجراء جراحه لإستئصال الورم , وأثناء الجراحه إرتكب الطبيب خطأ فادحا حيث قام المنظار الجراحي بإحداث ثقب في القولون مما أدي الي حدوث نزيف حاد لم يستطع إيقافه فماتت أثناء العمليه وكانت تبلغ من العمر 42 عاما .

 

3- المخرج السينمائي كامل القليوبي : أصيب المخرج كامل القليوبي بورم خبيث في القولون , وفشل العلاج الكيماوي في تحسين حالته مما أضطره لإجراء جراحه لإستئصال ورم القولون , ولكن حدث تلوث لدمه بعد الجراحه فتم نقله لغرفة الإنعاش ومات في اليوم التالي .

 

4- الفنان أحمد راتب : كان أحمد راتب يتمتع بصحه جيده قبل وفاته حتى الشهور الثلاثه الأخيره من عمره حيث أصيب بوجود ماء بالرئه , ووصف له الطبيب المعالج دواء لإمتصاص الماء من الرئه فظل أحمد راتب يتناوله بإستمرار حيث لم يستشير الطبيب المعالج متى يتوقف عن تناول الدواء . أستمر أحمد راتب يتناول الدواء حتى أصيب جسمه بالجفاف التام فتوقفت الكلى عن العمل , وأصيب بهشاشة العظام , وتوقف العديد من أجهزة الجسم عن العمل حتى مات 

 

5- الراقصه غزل : أجرت الراقصه الإستعراضيه غزل جراحه من نوع جراحات التجميل لتصغير حجم ثديها , كان ذلك في أغسطس 2017 , وأثناء إجراء الجراحه أصيبت غزل بنوبه قلبيه حاده ومفاجئه , وماتت أثناء الجراحه نتيجه لتلك الأزمه القلبيه .
6- الفنان طلعت زين : أصيب طلعت بخراج داخل إحدى رئتيه مما أضطره لقبول إجراء جراحه لإزلة الخراج الذي بدأ يتلف جزءا من الرئه . وأثناء إجراء الجراحه لتنظيف الخراج وإزالة الجزء التالف من الرئه , حدث خطأ طبي دفع طلعت زين حياته ثمنا لذلك الخطأ .

 

Image result for ‫محمود عبد العزيز‬‎

 7- الفنان محمود عبد العزيز : سافر محمود عبد العزيز الي فرنسا لعلاج آلام بأسنانه , وعند خلع أحد ضروسه وتركيب ضرس بديل حدث دخول فيروسات باللثه , إنتشرت أولا بالفك العلوي وإنتقلت بعدها لباقي الجسم , سبب له ذلك إنتشار الكثير من الأورام بعدة أماكن بجسده تسببت في معاناته حتى وفاته .

 

Related image

8- المخرج عاطف الطيب : كان عاطف الطيب في عامه الثامن والأربعون , وحدث أنه بدأ يعاني من الشعور بالتعب والإرهاق , نصحه أحد الأطباء بتغيير صمام بالقلب بحجة أن الصمام الموجود بالقلب أصيب بالإجهاد , ونصحوه بالسفر الي الخارج ولكنه أصر على العلاج بالقاهره , وحدث خطأ طبيا فادحا أثناء الجراحه دفع عاطف الطيب حياته ثمنا لتلك الخطأ , حدث ذلك عام 1995 .

 

Image result for ‫الفنان احمد راسم‬‎

9- الفنان أحمد راسم : أصيب بوعكه صحيه مفاجئه شخصها الأطباء بأنها هبوط بالدوره الدمويه وخلل في وظائف القلب , وتم نقله الى غرفة الإنعاش لكي يجتاز تلك الوعكه الصحيه . ووضع على جهاز التنفس الصناعي ولكن لم يستجيب قلبه له , وأصيب بتسسم حاد بالدم وحموضة الدم , كما أصيب بالفشل الكلوي , وفشلت كل محاولات إنقاذه فمات . 

اترك رد