9 معلومات صحية قصيرة إحرص على معرفتها .

0
275
9 معلومات صحية قصيرة إحرص على معرفتها .

تنظيف الكبد :

1- هل تعلم أن خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد ، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بنصف ساعة . وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور .

مضادات الأكسدة :

2- هل تعلم أن الفراولة مفيدة للقلب ، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة ، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان ، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم ، وزيادة كفاءة الدورة الدموية .

 

أضرار الملح :

3- هل تعلم أن الملح الزائد يؤدي الي ترقق العظام ، نظن جميعاً أن الافراط في تناول الملح يسئ الى الضغط الدموي ، لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط الا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض . إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا ، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد ، يرمي معه الكالسيوم فيسئ الى العظم .

 

الألياف :

4- هل تعلم أن تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب ، والسمنة ، وداء السكري ، والاسهال .

 

حبوب زيت السمك :

5- هل تعلم أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح اضافة الى تورمها . التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليل خاص للدم . وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل .

 

الجزر :

6- هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين أ . وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ والسبانخ والكرنب .

 

الفليفلة الحمراء الحلوة :

7- هل تعلم أن نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج . كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين ( البرتقال ، الجوافة ، القرنبيط الأخضر والبازيلاء ) .

 

الهلبوت وسمك الرنجة :

8- هل تعلم أن نصف كيلو جرام من سمك الهلبوت يحتوي على مثلي حاجة الانسان اليومية من فيتامين د ، ويليه سمك الرنجة .

اللوبيا الجافة المطبوخة :

هل تعلم أن طبق واحد من اللوبيا الجافة المطبوخة ، يمد الانسان بـ 90% من حاجة الانسان اليومية من مادة الفولات ويليها فول الصويا المطبوخ .

اترك رد